أفضل مكان لشراء شقة في القاهرة

أفضل مكان لشراء شقة في القاهرة

 

عناصر هامة جدا عند شراء الوحدة فهل تدركها؟ 

نرى فى سهله اونلاين ان أفضل مكان لشراء شقة في القاهرة يرجع الي أساسيات يجب الإنتباه إليها جيداً عند إبتياع شقة أو عقار فى القاهرة،

Post best flat to buy صحيه أم لا؟

لابد ان شعاع الشمس يغمر الوحدة من أى منطقة، فالمباني المرتفعة بالشوارع الضيقة، لا يدخلها ضوء الشمس إطلاقاً وهذا يؤثر على الأطفال الرضع وعلى كبار السن، لأن جانب التهوية هام جداً عند إبتياع الوحدة، وكذلك الشقق الخلفية تكون غير محبوبة فى الشراء إلا عندما توجد على شوارع رئيسية أو منتزهات تساعد على دخول الحياة إليها للتنفس، وأيضا الأدوار العليا تعمل بالنقص أو الزيادة على أسعار الشراء، فأغلب أصحاب المباني يميلون إلى بيع الأدوار العليا أولاً حتى ينتهوا منها، ثم يبدأون ببيع الأدوار المنخفضة بأسعار مرتفعة، وهى تستعمل أيضا لتحديد أسعار الأدوار الباقية.

وإذا أردت أن تنجح فى شراء عقار إستثمارى فإن سهله اونلاين تخبرك ان هناك عدة عوامل تساهم في ذلك، أولها الحذر عند إبتياع الوحدة المميزة من حيث الموقع، ولابد من رؤية الخريطة أولا لمعرفة إذا كانت البقعة متواجد بها مواقف للسيارات، وسهولة المواصولات للوحدة المطلوب شراؤها بواسطة المواصلات العامة أو بالسيارة هل هي متوافرة وكذلك التشطيب الجيد وليس من الضروري أن يكون التشطيب مرتفع الجودة.

ومن الهام جدا مراعاة الإيجارات المناسبة، فليس من المعقول إبتياع وحدات فى مكان مثل جاردن سيتى بالقاهرة أو منطقة الشيخ زايد بمصر بإيجار شقة غرفة وصالة بالعملة الصعبة، فمن الممكن أن تتعرض الايجارات للهبوط فى الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أنه لابد من المعرفة والإعتبار بقرب الخدمات بالنسبة للبناء الاستثمارى، أي قرب المدارس والمطاعم ومراكز التسوق، فكل هذه الخدمات تعمل على تلبية إحتياجات المستأجر فى الوحدة.

10 نصائح يجب مراعتها عند شراء شقة في القاهرة :

  1. توصيك سهله اونلاين ان لا تشتري باي حال من الاحوال شقة من احد الافراد يدعي ان الارض مسجلة بأسمة وانة المالك لها بدون اي اوراق قانونية تثبت هذه الملكية .

  2. قوم بالاطلاع علي الرسم الهندسي ” الاوتوكاد ” الخاص بالشقة قبل الشراء وذلك لقياس نسبة الصافي الخاص بالوحدة السكنية والتاكد من نسبة الخدمات او التحميل كما هو يقال .

  3. ايضا موقع سهله يوصيك ان لا تعتمد علي الرسم الهندسي فقط ، فلابد من مقارنة هذا الرسم علي ارض الواقع والتاكد ان هذا الرسم يتطابق فعليا علي ما تم استلامة بالظبط .

  4. يجب ايضا الاطلاع علي رخصة البناء والتاكد ان الوحدة متواجدة في دور ليس مخالف باي حال من الاحوال .

  5. قم بزيارة الموقع المراد السكن فية اكثر من مرة سواء نهارا وليلا للتعرف علي المنطقة بشكل جيد والتاكد انة لا توجد اي اسباب تدعي للقلق .

  6. عند شراءك شقة في دور علوي يجب التأكد من وجود مصعد بالعقار ” اسانسير” حتي لا يكون هناك مجهودا عليك في الوصول للوحدة الخاصة بك يوميا وكذلك عند زيارة العائلة اليك فيستطيعون الصعود الي الوحدة بكل سهولة .

  7. يفضل ان لا تتعامل مع اي سمسار وقم بالإتصال بالبائع مباشرة من خلال موقع الإعلانات المبوبة مثل سهله اونلاين واذا اضطررت للجوء الى سمسار فانه والافضل التعامل مع شركة استثمار عقاري لها سابقة اعمال للتاكد من المصداقية عند التعامل .

  8. تاكد من عداد الكهرباء المتواجد بالوحدة والتاكد من تسجيله باسم البائع وانه يعمل بطريقة سليمة .

  9. تاكد من جميع البيانات الخاصة بالمالك بالعقار وعند الاستلام اذا كانت الوحدة سوف يتم استلامها في خلال عام او عامين ان كافة حقوقك الخاصة بالحصة في الارض مع مراعاة بنود التعاقد بصورة جيدة ويفضل اصطحاب محامي للمراجعة بوجه عام .

  10. التاكد من امكانية اعادة بيع الوحدة اذا كنت تريد الشراء بنية الاستثمار في المستقبل وان جميع البنود الخاصة بالتعاقد لا يوجد بها اي عوائق في ذلك .

لا شك لن قرار شراء وحدة سكنية من اهم القرارات وهو ليس سهل سواء كان هذا القرار فردي او قرار أسري ، فبعد ان وضحنا بعض النصائح الهامة قبل القدوم علي هذا القرار فسنتحدث الان عن بعض الاسئلة الهامة التي يجب مراعتها عند الشراء ، فما هو الهدف من قرار الشراء ؟ هل هو من اجل السكن ام من اجل الاستثمار ؟ وما هو موقع العقار ؟ وما هو موقع الوحدة بداخل العقار هل هي بحري ام غير ذلك ؟ المساحة الاجمالية للعقار وللوحدة ، المستوي الجمالي للحي ، الخدمات والمولات بعيدة ام قريبة عن العقار ؟؟

لا شك انة توجد عده اسئلة هامة يجب ان تجد لها اجوبة مقنعة ، فالاستثمار العقاري هو أمن فرصة للاستثمار بوجه عام وذلك لقلة نسبة المخاطرة  وزيادة الطلب المستمر علي السكن ، مقارنة مع اي وسائل اخري من وسائل الاستثمار كالذهب وكالبورصة والتجارة بوجه عام …. وذلك بسب الحالة الاقتصادية الغير مستقرة خصوصا بعد قرار تعويم الجنية المصري .

متوسط اسعار المتر في بعض المدن الجديدة في القاهرة :

ترى سهله اونلاين انه قد زادت الاسعار في الاونة الاخيرة في بعض المدن الجديدة ، ففي منطقة الشيخ زايد قد وصل سعر المتر الي 8500 جنية للمتر بالعمارات المنفصلة وفي الكمبوند قد وصل سعر المتر الي حوالي 12,000 جنية للمتر ، في حاله استلام الوحدة نصف تشطيب .

بمنطقة اكتوبر وصل متوسط سعر المتر لحوالي 6,000 جنية للمتر بالعمارات المنفصلة ووصل في الكمبوند الي 10,000 جنية ، في حاله استلام الوحدات نصف تشطيب .

اما عن منطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة بوجه عام  ، فيصل متوسط سعر المتر الان الي 7,500 جنية للمتر اما في الكمبوند فيصل سعر المتر الي 14,000 جنية ، في حالة استلام الوحدات نصف تشطيب .

ونصل لامتداد منطقة القاهرة الجديدة وهي منطقة الشروق فيصل متوسط سعر المتر بها الي حوالي 5,000 جنية للمتر بالعمارات المنفصلة ، اما في الكمبوند فيصل سعر المتر الي حوالي 8500 جنية للمتر ، في حاله تسليم الوحدات نصف تشطيب .

وفي منطقة العبور يصل متسوط سعر المتر الي 3500 جنية للمتر بالعمارات المنفصلة ، اما في الكمبوند فيصل سعر المتر الي 6,000 جنية للمتر ، في حاله تسليم الوحدات نصف تشطيب .

ومع دراسة السوق العقاري المصري ، تبين ان منطقة التجمع الخامس او منطقة القاهرة الجديدة بوجه عام هي المنطقة الاكثر جذبا للمستثمرين والشباب راغبي السكن والاستقرار وهذا بسبب توافر عوامل مساعدة وسنذكر اهمها علي الاطلاق جعلت من مدينة القاهرة الجديدة هي افضل مكان لشراء شقة في القاهرة .

العوامل التي ادت الي ان تكون القاهرة الجديدة هي افضل مكان لشراء شقة :

  • المنطقة بالكامل متساوية ومخططة علي اعلي مستوي من الدقه ، فقد نري مناطق مخططة علي انها فيلات بالكامل ، ارضي ودورين فقط ، ومناطق اخري مخططة علي انها ارضي و اربعة ادوار او ثلاثة ادوار ، فهذه السيمترية جعلتها من المدن الرائعة ومن اشهر الاحياء ” حي غرب ارابيلا ، جنوب الاكاديمية ، حي الاندلس ، حي اللوتس ، حي النرجس ، حي الياسمين ، حي القرنفل ، حي البنفسج ، حي المستثمرين الشمالية والمستثمرين الجنوبية ، حي بيت الوطن …. وغيرها ” وتوفر شركة أب تيرن العقارية أرقي المشاريع بأجمل أحياء القاهرة الجديدة علي الاطلاق .
  • الشوارع الواسعة ويبلغ عرض الشارع الي حوالي 12 متر وكثرة المساحات الخضراء والهدوء وعدم وجود ضوضاء والتنقل بين احياء المدينة بكل سهولة ويسر .
  • الواجهات الكلاسيكية او المودرن الحديثة والتي تجمع بين كل الاذواق وكل راغبي السكن المميز ومما لا شك فية ان ميزة العمارات ذات واجهتين جعلت من الوحدات الخلفية كالامامية بالظبط فكل واجهه من واجهات العمارة علي اعلي مستوي من التشطيب الجيد .
  • لكل عاشقي السكن الراقي والخصوصية ، يتوافر دوبلكسات بمساحات حدائق متميزة بالاضافة الي الفيلات الكاملة التي يتحقق بها مفهوم الخصوصية الكاملة ، مع الاستغلال الامثل للحدائق المرفقة بها في عمل مساحات ترفيهيه خاصة ومساحات خضراء وقعدات للشوي واستقبال الضيوف وغيرها من الامور الترفيهية المرغوبة .
  • تنوع المساحات الداخلية لكل المناطق فيوجد وحدات بمساحات تبدأ من 100م وتصل الي 450م ” سواء كان دوبلكس ، روف ” وهذه المساحات جعلت هناك اقبال كبير علي هذه المنطقة بما فيها من ” اسكان فاخر ، اسكان متوسط ، اسكان فوق المتوسط ، اسكان عائلي ” .
  • كثرة وسائل الترفيه والمولات التجارية مثل ” كايرو فيستسفيال سيتي ، مول كونكرد ، الداون تاون وغيرها ” والخدمات بالمنطقة علاوة علي ذلك فهناك خدمات تعليمية ومؤسسات كبيرة ” الجامعه الامريكية ، جامعة المستقبل ، الجامعة الالمانية ” الكلية الكندية … وغيرها .

منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة :

من المناطق الهامة والتي يسعي الكثير من راغبي السكن والاستثمار السكن بها هي منطقة بيت الوطن ، فهي بمثابة الحصان الاسود لمدينة القاهرة الجديدة والتي اعجب بها الكثير من المصريين سواء القانتين بمصر او المغتربين خارجها  فهي فرصة استثمارية رائعة لما بها من نظم سداد مختلفة نوعا ما عن باقي مدن القاهرة ، فتتميز المنطقة بالمقدمات التي تبدأ من 10% والتسهيلات التي تصل الي 100 شهر بدون فوائد او اي مصاريف ادارية ، المنطقة مخططة علي اعلي مستوي من التخطيط الجيد المبتكر ، قريبة جدا من العاصمة الادارية الجديدة واهتمام الدولة الكبير بهذه المنطقة ، قريبة جدا من شارع التسعين وكذلك شارع النوادي ومدينة الرحاب ومدينتي ويتوقع الكثير من الباحثين ان هذه المنطقة ستكون هي القلب النابض لمنطقة القاهرة الجديدة ..

المصدر[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

شارك

الأرشيف

الأكثر مشاهده