لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
لماذا لا تنخفض أسعار العقارات في مصر رغم تراجع أسعار مواد البناء؟

لماذا لا تنخفض أسعار العقارات في مصر رغم تراجع أسعار مواد البناء؟

أسعار العقارات فى مصر

سؤال يخطر ببال كل المشترين ولكن في الحقيقة نرى فى سهله اونلاين ان هناك انخفاض ولكن ليس بالضرورة ان يكون في سعر العقار.

هناك تطورات إيجابية حدثت للاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة مما جعلته يتقدم في الترتيب الدولي فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. لفت المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، أن السوق العقارى في مصر عقب عام 2016 مر بمرحلتين، الأولى أدت الي تضاعف سعر العقار عقب تعويم سعر الجنيه وقد تم التعامل مع هذه المرحلة من خلال عدة إجراءات قام بها المطورون العقاريون منها مد فترة الأقساط، وتقليل نسب المقدم. أما المرحلة الثانية (الحالية) تمثل مرحلة الاستقرار الحقيقى نظرا لتراجع سعر الدولار، وانخفاض سعر مواد البناء نسبيا، خاصة الحديد والأسمنت، وهو ما يمثل انخفاضا فى سعر العقار، ولكن بصورة غير مباشرة، فما يهم العميل هو مد فترة التقسيط لأطول فترة ممكنة، وتقليل نسب المقدم بدلا من تخفيض 500 جنيه فى سعر المتر، وهو ما ينتهجه عدد كبير من المطورين فى الفترة الأخيرة.

Invest in real-estate

من منظور آخر، أجمع عدد كبير من الخبراء والمطورين العقاريين، على أن التطور الكبير في البنية التحتية الذى تشهده القاهرة ومناطق وسط البلد سيساهم بشكل كبير في تغير خريطة المناطق وأسعار العقارات. وتوضح سهله اونلاين انه من المتوقع أن تشهد مناطق وسط البلد في القاهرة ارتفاعا كبيرا فى الأسعار عقب الانتهاء من عملية التطوير التى تقوم بها الحكومة فى الوقت الحالي، من إنشاء طرق وكبارى جديدة، بالإضافة إلى الخطوط الجديدة للمترو التى ستغير خريطة المنطقة بالكامل.  

وأكد رئيس غرفة التطوير العقارى، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 %، لافتا إلى أن عملية الحراك فى الأسعار ستظهر بعد عام من انتهاء أعمال التطوير وإنشاء خطوط المترو الجديدة وإعادة رصف المناطق وافتتاح الشوارع، لافتا إلى أن الحراك الكبير الذى ستشهده العقارات سيقتصر إلى حد ما على مناطق وسط القاهرة، أما بالنسبة لمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر والمناطق الأخرى سيكون الارتفاع بسيط للغاية.

Real estate money

 والخلاصة مازال الاستثمار العقاري مازال يمثل الاستثمار الرابح بعكس عدد كبير من مجالات الاستثمار الأخرى مثل البورصة والأسهم وحتى سوق الذهب فجميعها متغيرة وتتوقف على الأسعار العالمية وسعر الدولار، بينما الاستثمار العقاري فيتأثر أكثر بالظروف الداخلية للبلاد، وما تقدمه من إجراءات وتعليمات لزيادة الاستثمار وجذب أصحاب المشروعات الصغيرة وغيرها من أشكال الاستثمار العقاري المربح.

أحدث التعليقات

    الأرشيف